منتديات الشهاب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

4 مشترك

قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟

luna russa
    luna russa
    محرك المنتدى
    محرك المنتدى

السمعة : 4

قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟ Empty قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟

مُساهمة من طرف luna russa الأحد يونيو 07, 2009 7:54 pm

طيب اعرفكم بنفـسى :

أنا واحد من ضمن ملاين , بل مليارات الشباب .. بل انا كل شاب من الطبقة المتوسطة

انا من تعلم حتى وصل عمـرة 24 عام , قضيت مشوارى التعليمى اعتماداً على مصريفى الشخصية من بعد وفاة والدى وولدتى , او من بعد ما اصبحت ظروفهم صعبة , او بعدما سافرو وتركونى .. فى كل الحلات اعتمد على نفسى منذ سن 18 بالنسبة لحياتى الشخصية والتعلمية , واعمل فى محل او شركة ولكن بمرتب قليل لا يقضى حاجتى بشكل عام ولكنة يجعلنى عايش على الاقل ياتينى بالطعام واصرف بيه على نفسى

هذا انا : شـاب من ملاين الشباب منهم من اختـار المخدرات كطريق ونسى همومه ونسى نفسه أيضا
    ام شاب خــُــير بين كرامتـه ومبــاديئه وبين الحياة فأختـار الحيـاة وأهمل كرامتـه
    ام شاب لا يستحى ان يطالب أباه المريض فى مال يقتطعه من راتبه القليل او من معاشه الضئيل
    ام شاب يرضى غرائزه بالزنـا وما أكثرهم
    ام شاب إختار الضلالة طريق والشيطان رفيق وأقدم على فعل كل ماهو محرم

لا ليس انا

هـذا انا : من حمل على رائسة مسؤالية اسرتة وسلامتها , وايضاً من يدخل من مرتبة لحاجة المنزل حتى لو كان بحاجة لهذا المال فى شئونة الخاصة

هذا انا : من كان أمامه أكثر من طريق لتحقيق حلمى بل أبسط حقوقى ولكنها طرق غير مشروعة يلعنها الله ويلعن مؤديها .

هذا انا : من صبر حت مل الصبر من صبره من لم يتهاون ف كرامته او يتنازل عن مبدائه ، و الحياة تسير "بمبدأ تطاطى عشان تعلى" انا من اختار لنفسه ان يظل عنقه شامخا شموخ السماء وان كانت امكنياته لا توفر الا ما يكفيه من لقيمات ليعيش ويستمر الى اليوم التالى ليسأل هل سأجد ما يسد حاجة هذا اليوم ، هل اليوم هو يوم حظى الذى سوف أنال علاوة ام أنه يوم تعسى الذى سأطرد فيه من عملى كما سبق وسبق

هـذا انا : من يتحمل زل الحياة و مائسيها من يشرب المر ويتحمل الاسائة , مسعتد ان اتحمل آى شئ لاقوم بتحمل المسؤالية عن اسرتى , اتمنى ان اموت لو كان هذا سيكون سبب لساعدتهم

هذا انا : انسان ذو مبدئ وجيوبه خاوية
    انسان ذو قلب وحبيبتى عنى راحلة
    انسان فقير المال غنى النفس

على كل حال هـذا انا

انا من حـب ويريد ان يتزوج كمثل باقى البشـر ....

أنا من يتقى الله ويرفض آى فعـل يغضب ربـي مني
    أنا من يعرض علية من بنات أن ازنى وارفض ....

أنا من يرى المجتمع بكل ما فية من اعلام ووسائل يشدنى بكل قوة باغرائاتة واثارة شهوتى لاقع فى المعاصى والذنوب

انا من أرى اللص ثرى فى هـذا المجتمع , والمحترم المتدين فقير

أنا من احافظ بكل قدراتى ومناعتى الايمانية من ان اقع فى هـذة الذنوب

انا من أقف عكس التيار ، انا من أتمسك بالفضيلة فى مجتمع سادت فى أجوائه الرزيلة

انا فرد من مجتمع الأحياء فيه الحمقى والسـُـذج ومعدومـى الكرامـة والاخلاق والقيم

والأموات أمثالى فى الدرك الأسفل مدفونين بكرامتهم و أخلاقهم وخشيتهم من الرحمن

ولكــن " للصبرحدود " ارحمونى انا بشـر

فالحيونات تمارس حياتها الزواجية فى آى مكان دون النظر الى " الشارع كام قوضة , مهـر الحيوانة كام الف كيس زبالة , ... ألخ "

فليس لديهم مال ليشترو ولا مكان ليسكنو , بمعنـى " ما طرح ما تحط رجلك هذا مسكنك "

.. فقارنت حياتى بحياة هـذا الحيوان , فالله عز وجل اكرمنى بالعقل وميزنى بيه عن سائر مخلوقاتة , فكيف هـذا ومجتمعى جعلى هـذا الحيوان متفوق علـى .. نعم

هـذا حدث .. فهو بامكانه ان يسكن حيثماء شاء , ان ياكل ما يراه امامة , ان يقضى شهوتة دون إن يلجاء لمكان يسكن فية بمبلغ وقدرة , فهو يقضى شهوتة فى آى مكان بعيد عن نظرة الناس ...

المجتمع لم يجعلنى حيوان , بالعكس بل اكرم الحيوان عنى .

فأنا لا يمكننى ان افعل مثلة , لدى عقيدة لا يمكننى التخالى عنها , لدينا قوانين تقيدنى , لدينا اسعار تتزياد يوم عن يوم , فكيف لشخص مثلى إن يوفر " المسكن , الماكل , , النقود , راحة البال , دخل متواضع يمكن بيه ان يحافظ على مسئوليتة لاسرتة , وان يحافظ على مسؤاليتة الجديد كا زوج , وان يدفع مهر وشبكة ويجيب شقة ويفرشها .... منين يا عالـــــــــــــــــــــــم؟؟؟؟؟؟!!!!!

دنا انسـان

انا من أعمل على مدار 14 ساعة يوميا لأحصل على راتب لا يسمن ولا يغنى من جوع

هذا انا : متعلم ، مـُـثقف ، وأحيانــا فنــان

هـذا انا : من ليس له شريكة حياة حالياً ولان يكون لـى الا بعد ... سنين لا اعلم أذا كانت ستكون اكثر من 15 سنة او اقل .. لاوفر كل احتيجاتى .. ولا اعلم ايضاً هل الاسعار فى مجتمعى ستظل عالية ام ستعلى اكثـر , ولا اعلم ايضـاً هل من احببت ستظل بدون زواج منتظرانى ؟

لا اعلم ..

ولكن اى جرما فى حقها استخدمها وانا يوما بعد يوم أبقيها الى جانبى مهملة
    أتحمل عناء اليوم والعمل وهى تتحمل والديها و تتحمل مغريات الحياة والزواج
    هل ستظل صامدة أم ستنهار بل أى منا سوف ينهار قبل الآخر

لا اعلم ..

هل سيأتى اليوم ويتحقق الحلم وتشاركنى حياتى بأدق تفاصيلها زوجة صالحة
    هل سيأتى اليوم و أسمع كلمة " بابا " وان سمعتها كام سيكون عمرى حينذاك
    هل سيأتى اليوم الذى أستطيع أن أكفل لأسرتى حياة كريمة بعيدة عن الذُل والهـوان

لا اعلم ..

من الجانــى على أدميتـى ؟ من الذى ظلمنــى هذا الظلم ؟
    هل هى الدولة ؟
    هل هو المجتمع ؟
    هل هو زوج ثرى ستكون حبيبتى فى يوم فى أحضانه ؟
    هل هو شبح الفقر الذى يراود أحلامى ويقتل من أمالى ويستريق دمائى ؟

لا اعلم ..

ولكنى دائماً وفى كل وقت قائلاً : الحمد لله على كل شئ , وربنا يقدم الى فية الخـير

هذا هو ما أعلمه

اخى واختى , هذا الموضوع لكلاً منكم اذا كان لك اخت فلا تسرع بالحكم على من تقدم لها بانة فاشل او لا يمكنه ان يصلح من حالة , ولكن عليك ان تساعدة فهذا الشخص هو من سيحافظ عليها

لكل أب ... لا ترفض من تقدم لباب بيتك طالباً بنتك وهو يعرفها من قبل ان ياتى بيتك , فيكفى ان حسن نيتة آتت بـه الى بيتك ليعلن امامك انة ومن باب الاصول طالباً بنتك

اختى فى الله .. لا تضيعى من احبك لمجـرد ان ظروفة صعبة , اعطية الفرصة بمساعدتك له , ليس بالمال لانى لا اظن ان هذا النوعية من الاشخاص تقبل هـذا , بل بكلمة تشجعية تساعدية على الصمود فى هـذا المجتمع ..

زائر

قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟ Empty رد: قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟

مُساهمة من طرف ???? الإثنين يونيو 08, 2009 1:01 am

قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟ Thanks
    DIABL NOIR
    DIABL NOIR
    وسام الامتنان
    وسام الامتنان

السمعة : 21

قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟ Empty رد: قصة شاب مؤثرة***تجوزينى ؟! ادخل لتعرف بسرعة؟؟؟

مُساهمة من طرف DIABL NOIR الجمعة يونيو 12, 2009 4:06 pm

king
    *أميرة الاحاسيس*
    *أميرة الاحاسيس*
    وسام النشاط
    وسام النشاط

السمعة : 41

مُساهمة من طرف *أميرة الاحاسيس* الأحد يونيو 14, 2009 8:28 pm

jocolor
    mahermek
    mahermek
    وسام التميز
    وسام التميز

السمعة : 7

مُساهمة من طرف mahermek الإثنين يوليو 06, 2009 7:44 pm

merci

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 2:46 am